اخر الاخبار : البابا تواضروس يستقبل رئيس دير سانت كاترين – أخبار مصر

اهلا بكم في موقع المصدر 7 الاخبارى

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الأربعاء، نيافة المطران الأنبا ديمتري ساماتزيس دميانوس رئيس أساقفة دير سانت كاترين ووادي فيران والطور، ورئيس أمناء مؤسسة المدرسة العبيدية بمصر، والوفد الموافق له.

ورحب قداسة البابا بضيوفه معربًا عن سعادته بلقائهم، مشيرا إلى أهمية دير سانت كاترين والقديسة كاترين لكل المصريين بصفتها قديسة مصرية، وموضحا أنه زار مدينة سانت كاترين وجبل موسى عام 1997 ولكنه لم يزر الدير.

رئيس دير سانت كاترين يشيد بحركة التنمية التي تقوم بها الدولة

ومن جهته أعرب رئيس أساقفة دير سانت كاترين عن امتنانه والوفد المرافق بلقاء قداسة البابا ونوال بركة قداسته، مشيرًا إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تمثل كيانا كبيرا وسط الكنائس الأرثوذكسية، ومؤكدا أن وجود الكنيسة بركة للعالم كله، فهي التي تنشر المحبة والسلام اللذين يحتاج إليها البشر.

وتحدث نيافة المطران عن مؤسسة المدرسة العبيدية، وهي مؤسسة تعليمية ثقافية مكونة من سبعة أعضاء متطوعين تهدف للعمل الخيري، والدور الذي تقوم به في خدمة اللاجئين السودانيين في مصر، بالتنسيق مع الكنيسة القبطية.

وأشاد بحركة التنمية الواسعة التي تقوم بها الدولة المصرية في سيناء وسانت كاترين، والمطار الذي يجري إنشاؤه فيها لدعم حركة السياحة إليها.

ووجه رئيس الدير الدعوة لقداسة البابا وأعضاء المجمع لزيارة الدير، لافتًا إلى علاقة المحبة التي تجمعه بنيافة الأنبا أبوللو أسقف سيناء الجنوبية.

البابا تواضروس: خدمة الكنيسة تصب في صالح المجتمع المصري 

وأشاد قداسة البابا بالعمل المشترك بين الكنيسة القبطية ودير سانت كاترين، مثمنًا قيمة العمل المشترك والخدمة معًا والتي ينتظرها الرب يسوع.

وأشار قداسته إلى خدمة الكنيسة القبطية في مجال الرعاية الاجتماعية وأهمية هذا العمل الذي يصب في صالح المجتمع المصري، ورحب بالتعاون بين الكنيسة القبطية والدير في مجال تعليم اللغة اليونانية، حيث أشار إلى أن الكنيسة تنظم في فترة الإجازة الصيفية دورات لتعلم اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية، ويمكن أن تضاف إليها اللغة اليونانية.

رافق رئيس الأساقفة خلال الزيارة الراهب أكاكيوس سكرتير مجمع دير سانت كاترين، والدكتورة هيلين ياني رئيس مجلس إدارة مؤسسة المدرسة العبيدية، وديماس المدير الإداري للمؤسسة، والدكتور أيمن جبران الممثل والمفوض القانوني للمؤسسة العبيدية، وكاترينا سبيروبولو سكرتيرة رئيس الأساقفة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More