ترامب: من المبكر جداً التفكير في إبرام اتفاق مع إيران

الأخبار المتعلقة

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس أنّه من المبكر جداً "حتّى مجرّد التفكير" بإبرام اتفاق مع إيران، وذلك على الرّغم من تزايد حدّة التوترات في الآونة الأخيرة بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر إنّه يثمّن مهمّة الوساطة التي يقوم بها رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الذي بدأ زيارة إلى طهران الأربعاء الماضي، مضيفاً "أشعر شخصياً أنّه من المبكر جداً حتّى مجرّد التفكير بإبرام اتّفاق. هم ليسوا مستعدّين، ولا نحن أيضاً".

While I very much appreciate P.M. Abe going to Iran to meet with Ayatollah Ali Khamenei, I personally feel that it is too soon to even think about making a deal. They are not ready, and neither are we!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) June 13, 2019

وأتت تغريدة ترامب قبيل دقائق من تصريح أدلى به وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، واتّهم فيه إيران بالوقوف خلف هجومين استهدفا الخميس ناقلتي نفط في بحر عمان.

غير أنّ الوزير الأميركي أكّد في الوقت نفسه أنّ بلاده ما زالت تريد أن تعود طهران إلى طاولة المفاوضات "عندما يحين الوقت لذلك".

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy