هيكل: تحرك برلماني لوقف بيع قطع أثرية مصرية في مزادات بريطانيا

الأخبار المتعلقة

أدان النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب قيام صالة مزادات كريستيز البريطانية بالإعلان عن بيع قطع أثرية مصرية.

وقال هيكل إن القطع خرجت بالفعل من مصر منذ عدة عقود، ولكن هذا لا ينفي هويتها الفرعونية، وأن الدولة المصرية هي المالك الوحيد لها.

وأشار إلى أن تبريرات القائمين على صالة المزادات الشهيرة بأنها اشترت هذه القطع من أشخاص أوروبيين حددتهم بالأسماء لا يعني شرعية البيع بأي حال من الأحوال، ويظل الاعلان عن بيع آثار مصرية قديمة بهذا الشكل الفج عمل غير أخلاقي مهما كانت التبريرات.

وطالب هيكل بتدخل الحكومة البريطانية لوقف هذا المزاد المزمع فيه بيع القطع الأثرية المصرية، لأنه يمثل جريمة ثقافية عظمى على أرض بريطانية وتحت سمع وبصر الحكومة البريطانية.

وأكد هيكل أن لجنة الإعلام والثقافة والآثار بالبرلمان المصري ترفض هذه الجريمة، وأنه سيتحرك عبر مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية للاتصال بنواب مجلس العموم البريطاني لإقناعهم بالتدخل لوقف بيع الآثار المصرية بهذا الشكل.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy