قائمة و10 مستقلين يتنافسون على مقاعد إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية

الأخبار المتعلقة

قبل 48 ساعة من بدء ماراثون الانتخابات على مقاعد عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، تشهد الأجواء الداخليه بالغرفة حالة من الغموض والتهكنات حول انسحاب البعض من الساحة الانتخابية، واستقر عدد المرشحين على 10 مستقلين بعد انسحاب 2، بالإضافة إلى قائمة واحدة بها 9 مرشحين على رأسهم أحمد الوكيل المرشح الوحيد على منصب رئيس الغرفة التجارية.

قال الدكتور سمير صديق، عضو شعبة تجار ومصنعي الأدوية، وأحد المرشحين المستقلين على مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن انتخابات مجلس إدارة الغرفة للدورة في الفترة ما بين 2019 إلى 2023، تأتي وسط منافسة قوية لا يستطيع أحد توقع نتائجها، حيث تأتي المنافسة بين 10 مستقلين من التجار ورجال الأعمال، أمام قائمة "عطاء وتواصل" التي يترأسها "شهبندر التجار" أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والذي يُعد المرشح الوحيد على منصب رئيس مجلس الإدارة.

وأضاف "صديق" لـ"الوطن"، أن قوة المنافسة تكمن في تنوع تخصصات المرشحين، بين جميع الشُعب تقريباً، بالإضافة إلي إنقسامهم بين مرشحين الرأسمالية، وبين مرشحين عامة الشعب، موضحاً أن هناك تفاوت كبير بين استخدام المرشحين للدعاية الانتخابية، فمنهم من ملئ الشوارع والميادين باللافتات الخاصة به قبل شهر من الموعد الذي حددته وزارة التجارة والزراعة للانتخابات، ومنهم من اكتفى بالدعاية على وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا يتسبب في عدم تكافئ الفرص.

وأكد أنه وزملائه بادروا بالترشح إلى عضوية مجلس إدارة الغرفة من أجل تقديم الخدمات لجميع فئات الشعب، وليس بغرض التباهي بين المجتمع، مشدداً على الناخبين عدم الخضوع إلى مغريات مرشحين الرأسمالية، واختيار المرشح الذي يشعر بألامهم ويعلم متطلباتهم ويعمل على تلبيتها.

وأشار إلي أن هناك عدد من المرشحين المستقلين، أرسلوا خطاب رسمي إلي وزارة الصناعة والتجارة، يطالبون فيه بإجراء الانتخابات تحت إشراف قضائي، مثل أي انتخابات أخرى لضمان النزاهة والشفافية وعدم الإنحياز أو محاولة التأثير والتوجيه للناخبين.

وأوضح أنه في حالة عدم الإشراف القضائي على الانتخابات، سيتم الإشراف من قِبل موظفين الغرفة التي سوف تحددهم الوزارة، والتي يرأسهم إدارياً أحد المرشحين في الانتخابات المقبلة، مضيفاً أن حتى الأن لم يأتي رد من الوزارة بقبول الطلب، وبناءاً عليه سيبقى الوضع كما هو عليه لحين إشعار أخر.

وتشهد الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، السبت المقبل، إجراء انتخابات عضوية مجلس الإدارة على 18 مقعد، نصفهم بالانتخاب ونصفهم بالتعين من قِبل وزارة الصناعة والتجارة.

وينقسم المرشحين بين قائمة "تواصل وعطاء" والتي تضم عدد 9 مرشحين على رأسهم أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، و8 من كبار التجار ورجال الأعمال بالإسكندرية، هم "محمد فتح الله، عمرو مصيلحي، عمر الغنيمي، أحمد حسن، أحمد صقر، محمد المازني، محمد حنفي".

أما القسم الأخر فهم 10 مرشحين مستقلين يتصدرهم الدكتور سمير صديق، ومعه كلاً من "حازم مصطفى المنوفي، جابر محمد عثمان، أشرف مصطفى سلامة، عبدالناصر فرحات، ناصر السيد خليل، خالد سليمان، سامية مصطفى، محمد عبدالمجيد، خالد رمضان حسنين".

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy