“القضاء الإداري” توقف دعوى مرشحي غرفة تجارة الدقهلية

الأخبار المتعلقة

حسمت اليوم محكمة القضاء الإداري، أخر دعوى قضائية من جانب مرشحي غرفة تجارة الدقهلية، وقررت نظر الدعوى لحين الفصل في الرد، واحالة الدعوى لرئيس محاكم القضاء الإداري بالقاهرة، وتعد هذه الدعوى هي اخر دعوى قضائية قبيل الانتخابات بساعات.

ومن المنتظر أن تقوم المحكمة بحسب المهندس حسن الحنفي، أحد مقيمي الدعوى خلال 15 يوما من منطوق الحكم إعلان النتيجة، وبعد الفصل بالرد سيتم تعديل طلبات بعدم إجراء الانتخابات إلى إلغاء نتيجة انتخابات الغرف التجارية على مستوى الجمهورية.

وستقام الانتخابات في موعدها المقرر 15 يونيو، وكانت محكمة القضاء الإداري قد نظرت عدة طعون، منها طعن عبدالله غراب أحد المرشحين لغرفة الجيزة لإلغاء الانتخابات بالغرفة التجارية.

وطعن ماري فوزي عطا صليب، مرشحة لانتخابات غرفة القاهرة التجارية ضد وزراء التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية، وأصدرت حكمها بوقف تنفيذ قرار وزير التجارة والصناعة رقم 350 لسنة 2019، فيما تضمنه من قصر إجراء التفويض على الغرف التجارية وحدها دون مكاتب التوثيق المختصة بمصلحة الشهر العقاري، وأحالت الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في طلب الإلغاء.

وتجرى انتخابات الغرف التجارية مرة كل 4 سنوات، وفقاً لقانون الغرف التجارية واتحادها العام، الذي يعطي وزير التجارة والصناعة الحق في تعيين 50% من مجالس إدارات تلك الغرف، على أن يسبقه انتخاب الـ50% الأخرى من أعضاء تلك المجالس.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy