قافلة توعوية لمناهضة ختان الإناث في المنوفية

الأخبار المتعلقة

نظّمت إدارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الصحة بالمنوفية، ندوات توعية عن أضرار ختان الإناث ضمن قافلة توعية لمكافحة ختان الإناث بمركز السادات.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وإشراف الدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الشؤون الصحية بالمنوفية، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومجلس الأمومة والطفولة بالمنوفية، بحضور كل من مدير إدارة الإعلام والتربية السكانية، ومدير الإدارة الطبية بالسادات، ومنسق عام القوافل الطبية بالمنوفية، وأعضاء المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة، وممثل عن المجتمع المدني، وممثل عن الأزهر الشريف والكنيسة.

استهدفت قافلة التوعية أعضاء الفريق الطبي ومسئولي الإعلام الصحي والسكاني بالإدارة الطبية بالسادات، كما استهدفت المئات من السيدات والفتيات وأولياء الأمور.

وأوضح ممثلي المؤسسة الطبية وممثلي الأزهر الشريف والكنيسة، المخاطر الجسيمة النفسية والجسدية التي تلحق الفتيات جراء تلك الممارسة الخاطئة، والتي يستند البعض فيها إلى معتقدات ضعيفة وخاطئة مجتمعيا وثقافيا بادعاءات دينية.

وناشد القائمون على الندوات جمهور الحضور بنقل المفاهيم الصحيحة عن الأضرار الجسيمة للختان في محيط عملهم وأهلهم، لمناهضة تلك الممارسة اللانسانية والحفاظ على حياة بناتنا صحية وسليمة وسعيدة.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy