وحدات مفروشة وملاعب وحدائق لأهالي “مجرى العيون” بـ”الأسمرات 3″

الأخبار المتعلقة

قال خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، إنه تم نقل 400 أسرة من مجرى العيون لوحدات مفروشة بالكامل في "الأسمرات 3"، بينما تتكون المرحلة الثالثة في الأسمرات من 7440 وحدة سكنية، موضحاً أن العمارات تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة، وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة.

وأضاف أن المشروع به 176 محلاً تجارياً متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ عدد من المباني الخدمية، ومنها 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم، وحمامي سباحة، ومبنى اجتماعي، وحديقة أطفال، و4 حضانات على مساحة 460م لكل حضانة، و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها، وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة، ومخبز ينتج مليونا و250 ألف رغيف يومي، علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

وقال حسن الغندور، رئيس حي الأسمرات، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، إنه تم نقل 400 أسرة خلال شهر رمضان إلى "الأسمرات 3"، وهم من أهالي منطقة سور مجرى العيون، وتعد من أحد المناطق العشوائية غير الآمنة، التابعة لمحافظة القاهرة.

وأضاف "الغندور"، أن الأهالي لم يقوموا بنقل أي من متعلقاتهم أو الأثاث الخاص بهم إلى الوحدات السكنية الجديدة في "الأسمرات 3"، حيث حصلوا على الوحدات كاملة الفرش، ومتوفر بها أجهزة كهربائية وكل شيء، حيث قامت جمعيات أهلية بتوفير الأثاث للأهالي.

وجاء ذلك على خلفية نقل الأسر من منطقة "السكاكينى" لمشروع "محروسة"، ومن منطقة "ترعة الطوارئ" إلى مشروع "أهالينا 1"، وكذلك أهالي مجرى العيون لمشروع "الأسمرات 3"، خاصة أن المشروعات الخاصة بتطوير العشوائيات تم الانتهاء منها في فترات زمنية متقاربة، كما يتم حاليا تسكين الأهالي في مشروع "الرويسات" في شرم الشيخ، وكذلك مشروعات في 4 مدن أخرى برأس غارب، سفاجا وقصير وغيرها، وفقا لتصريحات صندوق تطوير العشوائيات.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy