“الصحة العالمية” تدعو المصريين للتبرع بالدم: “واجب وطني”

الأخبار المتعلقة

دعت منظمة الصحة العالمية، بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، 14 يونيو 2019، الشعب المصري إلى المواظبة على التبرع به، وأوضح جون جبور، ممثل منظمة العالمية في مصر، إن التبرع بالدم يعد واجب وطني لكل من يقدر عليه، حتى تتوفر لدى الجميع إمدادات دم كافية لمساعدة المحتاجين، فلكل شخص الحق في الحصول على نقل مأمون للدم متى وحيثما تكون هناك ضرورة لذلك".

وفي كلمة للدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، قال إن هدفنا هو إذكاء الوعي بضرورة المواظبة على التبرّع بالدم للتأكد من إتاحة إمدادات مأمونة ومضمونة الجودة من الدم ومنتجاته بتكلفة ميسورة وفي وقت مناسب ولجميع الأفراد والمجتمعات بوصف ذلك جزءًا لا يتجزأ من مسيرة البلدان نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز النظم الصحية، وكل منهما يتماشى مع رؤيتنا الإقليمية 2023.

وتابع: "يجب على الدولة المصرية والمجتمع المصري تشجيع جميع الفئات على التبرع المنتظم بالدم، وتشجيع من يتبرع به بشكل دوري لتكون ضمن المسيرة الإقليمية والعالمية نحو التغطية الصحية الشاملة".

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy