تأسيس مركز لاكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين في الوادي الجديد

الأخبار المتعلقة

قال الدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، إنه جرت مناقشة خطة النشاط الصيفي لإدارة الموهوبين والتعلم الذكي، وذلك بحضور مسؤولي الموهوبين والتعلم الذكي بالمديرية، ورؤساء أقسام الموهوبين بالإدارات التعليمية الخمس، وذلك بهدف اكتشاف الطلاب الموهوبين وصقلهم وتشجيعهم في الأنشطة التربوية وبخاصة بإدارة الفرافرة التعليمية.

وأشار ابراهيم إلى أنه سيجري إنشاء وتأسيس مركز للموهوبين لتنمية مواهبهم وإقامة ورش العمل والمعارض الخاصة بهم، بالإضافة إلى تنفيذ معرض للموهوبين على مستوى المديرية.

وأضاف ابراهيم، إنه سيجري التعاون ما بين الموهوبين وتوجيه التربية الموسيقية والتربية الرياضية والمجال الصناعي، وذلك تدعيمًا لروح الولاء والانتماء للوطن لدى الطلاب، بجانب تنفيذ عدد من المسابقات على غرار المسابقات الأخرى التي كانت أبرازها مسابقة "نجوم الوادي" التي تهدف إلى إظهار الابتكارات العلمية ومهارات الشعر والحركات الإيقاعية والغناء، وضرورة تفعيل دور ومهام مسؤول الموهوبين ومسؤول التعلم الذكي، وعمل ورش مع إدارة التطوير التكنولوجي لطلاب الصف الثالث الإعدادي، بجانب تنفيذ ورش عمل لمعلمي التربية الخاصة لكيفية العمل والتعامل مع طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة الصم وضعاف السمع.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy