“صحة المنيا”: 6 محارق للنفايات الخطرة ورفعها من المستشفيات الجامعية

الأخبار المتعلقة

قالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن وحدة النفايات الطبية الخطرة تواصل جهودها في رفع النفايات الطبية الناتجة عن المستشفيات الجامعية ليتم حرقها والتخلص الآمن منها وفقا للمعايير والاشتراطات الصحية والبيئية المتبعة والقدرة الاستيعابية للمحارق التابعة لمديرية الصحة وذلك في إطار الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين ومن أجل بيئة نظيفة خالية من التلوث.

وأوضحت وكيل الوزارة، أن المحافظة بها 6 محارق للنفايات الطبية الخطرة هي: المنيا العام، أبو سيدهم، لطف الله، ملوي، حميات بني مزار، ومغاغة، حيث تعمل كل منها بطاقة استيعابية تتراوح ما بين 100 إلى 200كجم/ دورة، لافتة إلى أنه تم رفع 50247 كجم من نفايات المستشفيات الجامعية الخطرة في الفترة من فبراير وحتى يونيو2019، وتم حرق جزء منها داخل تلك المحارق نظراً لتعطل المحارق طرفهم منذ عام 2018.

وأضافت وكيل الوزارة، أنه تم تفعيل خطة طوارئ مع المحافظات المجاورة لضمان التخلص الكامل لكافة النفايات الناتجة من المستشفيات الجامعية وعدم تراكمها كي لا تكون خطرا يهدد الصحة العامة للمواطنين، مشيرة إلى أن المديرية تعاقدت مع المستشفيات الجامعية ليتم رفع النفايات الطبية الخطرة وفقا للقدرة الاستيعابية للمحارق بالمحافظة لحين إصلاح المحارق طرفهم على أن تكون وحدة النفايات الخطرة غير مسؤولة عن تراكم النفايات الخطرة بالمنشأة في حال تأخر سداد المطالبات.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy