بالصور| جامعة القناة تستقبل وفدا صينيا

الأخبار المتعلقة

أعلن الدكتور طارق راشد رئيس جامعة قناة السويس، استقبال الجامعة وفد سياحي من دولة الصين، لافتا إلى أن تنشيط السياحة يأتي كدور أساسي لجامعة القناة، كونها تلعب دورا كبيرا في المشهد التنويري والثقافي والسياحي في المجتمع.

وأكد رئيس الجامعة، على مساهمة معهد كونفوشيوس الصيني، في وضع الإسماعيلية وإقليم قناة السويس على خريطة البرامج السياحية الصينية الوافدة إلى مصر إيمانا منه بدور الجامعة المجتمعي في الخروج بمنتج سياحي جديد وبفكر متجدد.

وألقى الدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن، محاضرة ثقافية للوفد السياحي الصيني عن تاريخ قناة السويس ودورها في دفع وتنشيط حركة التجارة والمشروعات التنموية العملاقة مع الصين من خلال مبادرة الحزام والطريق.

جاءت المحاضرة على ضفاف القناه أثناء عبور السفن والناقلات لمياه القناة، لكي تعطي رسالة للعالم بأمن واستقرار وازدهار مصر.

وعبر الوفد الصيني عن انبهاره بجمال جغرافية المكان وبموضوعية المحاضرة والتي اتسمت بجو المعايشة الحية للقناة وحركة النقل فيها مما كان له تأثير شديد الإيجابية عليهم، معربين عن سعادتهم الغامرة بمشاهده قناة السويس واهتمامهم بتكرار تلك التجربة.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy