رئيس “مكافحة الفساد بأفريقيا” يهنئ السيسي بترؤس الاتحاد الأفريقي

الأخبار المتعلقة

هنأ إيمانويل أوليتا أوندونجو رئيس اتحاد هيئات مكافحة الفساد في أفريقيا، الرئيس عبدالفتاح السيسي، على انتخابه رئيسًا للاتحاد الأفريقي، موجهًا حديثه لرئيس الجمهورية: "أنتم تستحقون ذلك".

وقال "أوندونجو"، خلال كلمته، في المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنَّه "يجب أن نسأل أنفسنا ما هو العالم الذي سنتركه للاجيال القادمة؟ وذلك بسبب المشاكل المختلفة التي نعيشها، والتي تؤثر على القيم المعنوية، خاصة مع تزايد الحروب والتناحر الديني، الذي يؤدي بنا إلى الصعود إلى السماء".

وأضاف رئيس اتحاد هيئات مكافحة الفساد في أفريقيا: "نتحدث أيضًا عن سوء استخدام ثروات الدول، خاصة تلك التي تمتلك التكنولوجيا، وزيادة الأسعار، وكل الظروف الحياتية التي تؤدي إلى هجرة الشباب وإفقار الشعوب، حيث يجرى استخدام الشباب من الناحية السياسية".

وتابع رئيس اتحاد هيئات مكافحة الفساد في أفريقيا، أنَّ "الأمم ليس لها أصدقاء، ولكن إذا ما صارت القارة على درب من سبقوها، فإنها لن تتقدم أبدًا، ولذلك فإن شباب القارة هم الذين يجعلونا نعي ويوقظون ضمائرنا، والذين يبينون أننا نزيد من ثراء الأثرياء وفقر الفقراء، ولذلك يجب أن نستفيد من جميع الابتكارات التي نشهدها، حتى نغير من عالمنا".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أعمال المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ، والذي تستمر أعماله لمدة يومين.

ويُعقد المنتدى بناءً على المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي في يناير العام الماضي 2018 خلال مشاركته في القمة الأفريقية السنوية للقادة الأفارقة، لعقد المنتدى الأول من نوعه في مصر مواكبة لرئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي، وذلك حسبما أوضح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

ويمثل المنتدى ملتقى مستدامًا للحوار بين دول القارة لتبادل المعلومات والخبرات والتوعية بشأن التدابير والتجارب الوطنية ذات الصلة لمواجهة الفساد؛ تفعيلًا للالتزامات القارية والدولية ولبحث كيفية تنمية قدرات الموارد البشرية في مختلف أوجه منع ومكافحة الفساد، ولتعزيز التنسيق الحكومي الأفريقي في هذا المجال.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy