“الزراعة”: هدف مشروع المؤشرات الجغرافية تحسين مستوى المزارعين

الأخبار المتعلقة

قال الدكتور صفي الدين محمد متولي ممثل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في مؤتمر المؤشرات الجغرافية المنعقد الآن بمحافظة الفيوم، إن الهدف من مشروع المؤشرات الجغرافية، هو تحسين المستوى المعيشي للمزارعين في تلك المحافظات بغرض زيادة الإنتاج الزراعي المستدام.

وأشار خلال كلمته في ورشة المؤشرات الجغرافية، إلى أنه من خلال العمل على دعم التنمية المستدامة في المناطق الريفية، جاء مكون المؤشرات الجغرافية كإحدى المجالات الحديثة في مجال رصد المنتج الزراعي، والذي لا يقتصر فقط على المنتجات الزراعية، ولكن أيضا في كل أنواع العوامل البشرية في مكان منشأ تلك المنشأت.

وأكد أن هذا المشروع يهدف إلى تعظيم حجم صادراتنا والمنافسة في الأسواق العالمية، وهو من أهم الاستراتيجيات التسويق في الجيل الخامس، مؤكدا أن هذا المشوع لاقي اهتمام متزايد خلال العقود الثلاثة الماضية، حيث يمكن للمؤشرات الجغرافية وضع قيمة مضافة للمنتجات في المناطق الريفية.

يعد برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية، أحد تدخلات التنمية الريفية المتكاملة في إطار برنامج الجوار الأوروبي للزراعة والتنمية الريفية في مصر، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، ويتم تنفيذه من قبل التعاون الإنمائي الإيطالي، بالشراكة مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، جدير بالذكر أن البرنامج ينفذ أنشطته في ثلاث محافظات وهي: الفيوم ومطروح والمنيا.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy