محافظ الفيوم: القرى المنتجة تدعم الاقتصاد وتوفر فرص عمل للشباب 

الأخبار المتعلقة

قال اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، إن المحافظة تتميّز عن غيرها بوجود قرى منتجة للمشغولات والصناعات اليدوية والخزف وغيرها.

وأضاف سعد خلال كلمته في ورشة برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية، عن "المؤشرات الجغرافية: أداة لترويج المنتجات الأصلية في محافظة الفيوم"، أنّ هذه القرى تساعد في دعم الاقتصاد وتوفير فرص عمل كبيرة للشباب والسيدات، وعلى رأسها قرية النزلة المتميزة في إنتاج الخزف ومنتجات يدوية أخرى، وقرى أخرى رائدة في إنتاج المواد الطبية والعشبية.

ووجَه محافظ الفيوم إحدى السيدات بالورشة التي تدعى الحاجة كاملة، التي تعتبر من السيدات الرائدات في المشغولات اليدوية، مؤكدا انبهار الوفود الأوروبية والأجنبية بمنتجات هذه القرى.

ويعد برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية، أحد تدخلات التنمية الريفية المتكاملة في إطار برنامج الجوار الأوروبي للزراعة والتنمية الريفية في مصر، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، ويتم تنفيذه من قبل التعاون الإنمائي الإيطالي، بالشراكة مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، جدير بالذكر أن البرنامج ينفذ أنشطته في 3 محافظات، وهي: الفيوم ومطروح والمنيا.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy