انطلاق لقاء بين بوتين ورئيس إيران في طهران

0

يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الذي وصل إلى طهران يوم الثلاثاء ، اجتماعا مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي. يدور الحديث في مكتب رئيس جمهورية إيران الإسلامية. هذا هو اجتماعهم الثالث هذا العام. كما تحدث بوتين ورئيسي مرتين عبر الهاتف.

بعد ذلك ، من المقرر أن يجري الرئيس الروسي محادثة مع المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.

كما أشار مساعد الكرملين يوري أوشاكوف في وقت سابق ، من المتوقع أن يتبادل بوتين خلال اجتماعاته مع القادة الإيرانيين وجهات النظر حول الجوانب الرئيسية للتعاون الثنائي ، وكذلك حول القضايا الأمنية الدولية والإقليمية ، بما في ذلك الوضع الحالي حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني (JCPOA).

ووصف ممثل الكرملين طهران بأنها شريك مهم لموسكو ، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين ودية ولها تاريخ يمتد لقرون وتتطور بشكل فعال للغاية في مجموعة واسعة من المجالات. وأشار أوشاكوف إلى أن لدى روسيا وإيران خططًا للارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستوى جديد ، مستوى الشراكة الاستراتيجية ، لذلك يجري حاليًا الإعداد لمعاهدة مماثلة بين الدول.

قضية زيادة التعاون الروسي الإيراني في المجال الاقتصادي ذات أهمية خاصة في ضوء تشديد العقوبات الغربية ضد روسيا واحتمال توقيع اتفاقية دائمة بين إيران والاتحاد الاقتصادي الأوراسي بشأن منطقة تجارة حرة في عام 2022 ، والتي ينبغي أن استبدال المعاهدة المؤقتة المعمول بها الآن.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More