الدفاعات الجوية الروسية تسقط أربع طائرات مسيرة وتعترض أربعة صواريخ هيمارس

0

أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الليفتنانت جنرال إيغور كوناشينكوف يوم السبت أن قوات الدفاع الجوي الروسية دمرت أربع مركبات جوية بدون طيار واعترضت أربعة صواريخ هيمارس في الساعات الأربع والعشرين الماضية في عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

“خلال الـ 24 ساعة الماضية ، دمرت قدرات الدفاع الجوي الروسية أربع طائرات أوكرانية بدون طيار في مناطق مستوطنات Tsentralnoye في منطقة نيكولاييف ، و Suligovka ، و Shestakovo و Dmitrovka في منطقة خاركوف. بالإضافة إلى ذلك ، أسقطت أربعة صواريخ HIMARS في منطقة نوفايا كاخوفكا بمنطقة خيرسون “.

إجمالاً ، دمرت القوات المسلحة الروسية 267 طائرة مقاتلة أوكرانية ، و 148 طائرة هليكوبتر ، و 1736 طائرة بدون طيار ، و 365 نظام صواريخ أرض – جو ، و 4297 دبابة وغيرها من المركبات المدرعة القتالية ، و 798 قاذفة صواريخ متعددة ، و 3295 بندقية مدفعية ميدانية وقذائف هاون و 4858 مركبة آلية عسكرية خاصة منذ بداية عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا ، قال الجنرال.

نظام الصواريخ HIMARS

M142 HIMARS (نظام صاروخ المدفعية عالي الحركة) هو نظام صاروخي متعدد الحركة للغاية طورته شركة لوكهيد مارتن للتكنولوجيا الدفاعية ومقرها الولايات المتحدة. قاذفة مع ستة أنابيب من صواريخ 227 ملم أو صاروخ باليستي واحد ATACMS (نظام الصواريخ التكتيكية للجيش) مثبت على هيكل من ست عجلات يبلغ وزنه خمسة أطنان من FMTV (عائلة المركبات التكتيكية المتوسطة).

تطلق القاذفة أكثر من 20 نوعًا من الذخائر بمدى إضراب من 30 كم إلى 80 كم (للصواريخ) و 300 كم وأكثر (لصاروخ تكتيكي). تم قبول النظام للخدمة في بعض الدول ، بما في ذلك الولايات المتحدة وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة وكندا وبولندا ورومانيا والأردن.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More