مزاد على سروال محمد علي كلاي.. مقابل أكثر من 6 ملايين دولار


طُرح السروال القصير الأبيض، الذي كان يرتديه محمد علي كلاي، خلال النزال الملحمي “ثريلا إن مانيلا” (الإثارة في مانيلا)، مع منافسه جو فريزر، للبيع في مزاد، ومن المتوقع أن يباع بأكثر من 6 ملايين دولار.

وقالت دار مزاد سوذبي: “إن السروال القصير الذي ارتداه محمد علي، في النزال الذي أقيم في الفلبين عام 1975، وانتهى بفوزه وقد اعتبر نهاية لثلاثية بين النجمين، ربما تعد الأروع في تاريخ الملاكمة، سيطرح في المزاد حتى 12 أبريل الجاري.

وأضافت الدار أن السروال بيع في مزاد في عام 1988، بعد استخراجه من خزانة تخزين المدرب المساعد لمحمد علي، درو براون، عقب وفاته، وذلك مقابل نحو ألف دولار، وبعدها استمر في سوق المزادات، وكانت آخر مرة طرح فيها في مزاد، عام 2012، عندما بيع بأكثر من 150000 دولار بقليل.

وفي ظل درجات حرارة عالية في فترة بعد الظهيرة في الفلبين، شهد عالم الملاكمة نزالاً شرساً، عندما تواجه محمد علي وفريزر للمرة الثالثة والأخيرة في صراعهما المحفور في سجلات تاريخ الرياضة، واحتفظ محمد علي حينذاك بلقب وزن الثقيل.

وبعد النزال الذي يعد الأصعب في مسيرته، قال محمد علي “كانت أكثر مرة شعر فيها بأنه قريب إلى الموت.

Share


تويتر


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More