“فاروس”: الجنيه ارتفع 5% مقابل الدولار خلال 5 أشهر

الأخبار المتعلقة

أكد بنك الاستثمار "فاروس"، أن سبب ارتفاع سعر صرف الجنيه مقابل الدولار هو تحسّن المصادر المستدامة للعملة الأجنبية بقطاع السياحة، وزيادة تدفقاتها الدولارية الفترة الماضية، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية.

وأوضح قطاع البحوث في "فاروس"، أنه إلى جانب تحسّن قطاع السياحة والاستثمارات الأجنبية، فإن هناك عوامل خارجية مهمة أبرزها تثبيت الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة على الدولار بعد عدة جلسات من رفع الفائدة، ما دفع الكثير من المستثمرين للتحول إلى الاستثمار في أدوات الدين بالأسواق الناشئة ومنها مصر.

وأشار إلى أنه رغم أن النزاع التجاري المتفاقم بين الولايات المتحدة والصين يسبب ضغوطا بشكل عام على عملات الأسواق الناشئة، فإن الجنيه ارتفع بنحو 5% مقابل الدولار منذ بداية العام، ويعتبر الأفضل بين الأسواق الناشئة كوجهة للاستثمارات، متوقعاً استمرار تحسّن الجنيه المصري خلال الشهور المقبلة.

وأضاف "فاروس"، أنه مع استمرار قوة الجنيه، من المتوقع استدامة جاذبية العائد، حيث ارتفعت حيازة الأجانب في أدوات الدين المحلي نحو 40% هذا العام.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy