اخبار الرياضة اليوم : فتح باب التسجيل لسباق دلما للمحامل الشراعية

اهلا بكم في موقع المصدر 7 الاخبارى

أعلن نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أمس، فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق دلما للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الحدث الأهم والأبرز في مهرجان سباق دلما التاريخي الذي يصل إلى نسخته السابعة، ويقام برعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية، وتقام الفعاليات من 26 أبريل الجاري حتى الخامس من مايو المقبل في جزيرة دلما بمنطقة الظفرة في إمارة أبوظبي.

ويُعدُّ سباق دلما التاريخي الأطول، بمسافته التي تبلغ 80 ميلاً بحرياً، بما يصل إلى 125 كلم، والأغلى بجوائزه، وبمكانته الرفيعة في الدولة والمنطقة.

ويتضمن المهرجان العديد من المسابقات البحرية والشاطئية والرياضية التراثية والحديثة التي خُصص لها ما يزيد على 400 جائزة بقيمة تبلغ أكثر من 32 مليون درهم، منها سباق دلما لقوارب التجديف التراثي، وسباق دلما للتجديف الواقف على اللوح، وبطولة دلما لصيد الشعري، وسباقات الدرّاجات الهوائية والجري والسباحة، وبطولات كرة القدم وكرة الطائرة الشاطئية والكيرم والدومينو، ومسابقات الطبخ والألعاب الشعبية ومسابقات الأطفال التراثية، إلى جانب فعاليات ترفيهية.

وينتظر أن يشهد السباق مشاركة كبيرة، حيث إن هذه الفئة تُعدُّ الأكبر بين المحامل الشراعية، وسباقاتها الأكثر إثارة بالتحديات التي تواجه المشاركين من طول المسافة، والرغبة بالتتويج بسباق تتوافر له كل مقومات الإبداع والتميّز، حيث شارك في سباق النسخة السادسة 125 محملاً على متنها أكثر من 3000 بحار ونوخذة قدموا ملحمة بحرية تراثية وبطولية خلال سبع ساعات من مصارعة الأمواج من جزيرة دلما، مروراً بجزر صير بني ياس، وغشة، وأم الكركم، والفطاير، والبزم، والفياي، ومروح، وصولاً إلى جزيرة جنانه قبل الرسو على شاطئ مدينة المغيرة.

من جانبه، أشاد مدير إدارة الرياضات البحرية بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، ماجد عتيق المهيري، بدعم القيادة الرشيدة لجهود الحفاظ على التراث الإماراتي بشكل عام، والبحري على وجه الخصوص من خلال المهرجانات التي تنظم، وسباقات المحامل الشراعية والتقليدية في العديد من المناسبات، وثمّن رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، للمهرجان، والتي تمنح الحدث زخماً إضافياً، وحافزاً للمشاركين والمنظمين والمتابعين.

• يُعدُّ سباق دلما التاريخي الأطول، بمسافته التي تبلغ 80 ميلاً بحرياً.

Share


تويتر


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More