تراجع 5 جنيهات.. “شعبة الذهب”: الإقبال ضعيف على الشراء

الأخبار المتعلقة

شهدت أسعار الذهب، تراجعاً بقيمة 5 جنيهات، عقب استقرار لم يدم سوى 4 أيام، إذ سجّل العيار 24 نحو 710 جنيهات، مقابل 715 جنيها أمس.

وسجّل العيار 21 نحو 621 جنيهًا، فيما وصل سعر عيار 18 إلى 532 جنيهًا، والجنيه الذهب بـ4 آلاف و968 جنيهًا.

قال واصفي أمين واصف رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، إن ارتفاعات الذهب في الأيام الماضية جاءت في ظل اتجاه الدول والأسواق العالمية إلى الذهب باعتباره الملاذ الآمن الوحيد في ظل تذبذب سعر الصرف بالنسبة للعملات، وهو الأر الذي يؤثر بالسلب على السوق المحلية، لأنه يؤدي لارتفاع الأسعار، وبالتالي تنخفض حركة البيع بالسوق أكثر مما هي عليه‏،‏ مشيراً إلى أن الإقبال على شراء الذهب من قبل المواطنين انخفض بصورة ملحوظة في ظل الطفرات التي حدثت في أسعار الذهب.

ودعا رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، أصحاب محلات الذهب بدائرة الغرفة، إلى سرعة تركيب كاميرات مراقبة داخلية وخارجية وأجهزة إنذار وعدم شراء المشغولات الذهبية إلا من عملائها، وفي وجود مستند لهذه المصوغات لضمان عدم سبك أي مشغولات مجهولة المصدر، وعدم شراء أي سبائك مجهولة المصدر من غير التجار المعلومين لديهم.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy