“النواب” يوافق لوزير البترول على الترخيص بالتنقيب في الصحراء الشرقية

الأخبار المتعلقة

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم برئاسة الدكتور علي عبدالعال، نهائيا، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، الخاص بمشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، في التعاقد مع الشركة العامة للبترول للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية خير بالصحراء الشرقية "ج. م. ع".

ويتضمن المشروع في مواده النصوص التالية، المادة الأولى: يُرخص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة العامة للبترول للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية خير بالصحراء الشرقية، وذلك وفقًا لأحكام الاتفاقية المرافقة والخريطة الملحقة بها.

كما تضمن القانون في المادة الثانية: تكون للقواعد والإجراءات الواردة في الاتفاقية المرافقة قوة القانون، وتنفذ بالاستثناء من أحكام أي تشريع مخالف لها.

وجاءت المادة الثالثة: يُنشر القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره، ويُبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy