اخبار الامارات اليوم : العمال حول العالم معرضون لمخاطر متزايدة نتيجة تغير المناخ

اهلا بكم في موقع المصدر 7 الاخبارى

أفادت منظمة العمل الدولية، أمس، بأن أكثر من 70% من القوى العاملة حول العالم عُرضة لمخاطر متعلقة بتغير المناخ الذي يتسبب في وفاة مئات الآلاف سنوياً. وحثت المنظمة الحكومات على التحرك مع ارتفاع عدد المتأثرين بمخاطر تغير المناخ، لاسيما الفئات الأفقر حول العالم، الذين هم أكثر عُرضة من بين السكان عامة لمخاطر الظواهر المناخية المتطرفة، مثل موجات الحر والجفاف وحرائق الغابات والأعاصير، كونهم أول من يتعرض لها، أو يتعرضون لها لفترات أطول وبكثافة أعلى.

وذكرت منظمة العمل الدولية في تقرير أن الحكومات وأصحاب العمل يكافحون لحماية العاملين مع تسارع التغير المناخي. وأوضح التقرير الذي يحمل عنوان «ضمان السلامة والصحة في العمل في مناخ متغير» في استنتاجاته أن «عدداً هائلاً من العمال يتعرض بالفعل للمخاطر المتعلقة بتغير المناخ في مكان العمل، ومن المرجح أن تزداد هذه الأرقام سوءاً».

وأضاف «مع تطور المخاطر وتعمقها، سيكون من الضروري إعادة تقييم التشريعات القائمة أو تطوير لوائح وتوجيهات جديدة». وأردف تقرير المنظمة أن تلوث الهواء هو الخطر الأكثر فتكاً، إذ يتسبب في نحو 860 ألف حالة وفاة مرتبطة بالعمل سنوياً بين العاملين في أماكن مفتوحة. وأن الحرارة المفرطة تسبب 18 ألفاً و970 حالة وفاة مرتبطة بالعمل سنوياً، فيما تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في وفاة 18 ألفاً و960 بسبب سرطان الجلد. وقال «التداعيات الأكبر سيشعر بها العمال الفقراء، والعاملون في الاقتصاد غير الرسمي».

Share


تويتر


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More