الرئيسية / جمال / عملية تصغير القدم .. جراحة سندريلا وخطورتها

عملية تصغير القدم .. جراحة سندريلا وخطورتها

جراحة سندريلا مقاس قدم المرأة أمر مهم جدًا لها على عكس الكثير من الرجال، فالكثير من السيدات يحبون مقاس القدم الصغير مثل الاسطورة الخيالية سندريلا

وما ظهر مؤخرًا هو عملية تتم في القدم لتصغيرها حيث أن رأي الكثير من الأطباء اهتمام السيدات بمقاس القدم فظهر ما يسمي بـ(جراحة سندريلا لتصغير مقاس القدم)

حيث بالفعل أجريت العديد من العمليات التي تصغر القدم ومن أقدم عليها هم السيدات دون الرجال، فتعرفي معنا سيدتي في هذا المقال على عملية تصغير القدم وهل لها خطورة أم لا.

ما هي جراحة سندريلا

هي جراحة تجري لتصغير مقاس القدم عند السيدات، وتجري هذه العملية عن طريق تقصير بعض الأجزاء من أصابع القدمين وإزالة الدهون من مفصل القدم أو إضافة دهون في أماكن أخري لتعطي شكل مميز جذاب وتتمكن السيدة من ارتداء الكعب العالي في القدم وظهور القدم بشكل مناسب.

وقد تفيد هذه العملية الأشخاص الذين يعانون من الأساس من بعض التشوهات في القدمين أو الاعوجاج في القدم فيغيرون من شكلها لاكتساب شكل أفضل، وتناسب هذه العملية السيدات الذين ليس لهن أي تاريخ مرضي سابق.

ويفضل في هذه العملية الأشخاص الغير مدخنين والأشخاص الذين لا يعانون من أي أمراض بالقلب أو أي أمراض أخري وليس لهم تاريخ سابق قديم مع المرض أو ليس لديهم مرض دائم.

عملية جراحة سندريلا خطوة بخطوة

تتم العملية من خلال عدة خطوات وقد يكون الخبر جديد على مسامعك وتستغرب من هذه العملية حتي الآن ولكن ما قد يثير الدهشة أكثر هي الخطوات التي تتم بها العملية والتي سوف نذكرها في السطور القادمة فيما يلي تابع معنا.

تتم العملية من خلال ثلاث خطوات كما يلي:

1-      قطع العظم

يقوم الطبيب بقطع جزء من عظام القدم لتصغير حجمه، نعم حقيقي ما تقرأه فيمكن للعظام أن تنقطع من خلال الأجهزة الخاصة.

2-      إزالة الورم

يقوم الطبيب بإزاله الورم من المفصل بشكل لا يؤثر على جماله لأن العملية تريد أن تضيف الجمال للقدم وليس هدفها تصغير الحجم فحسب.

3-      إنهاء العملية

بعد الانتهاء من قطع العظم وإزالة الورم، يقوم الطبيب بوضع مسامير وشرائح في المفصل اذكان الأمر يتطلب ذلك، ثم يتم تضميد القدم وإنهاء العملية وينتقل المريض إلى غرفة عادية لينتظر عودته إلى المنزل أذا كانت حالته الصحية تسمح  له بذلك ولا يوجد أي ضرر حادث أو أثار جانبية ظهرت عليه.

مخاطر القيام بعملية تصغير القدم والآثار الجانبية التي قد تنتج عنها

في خلال فترة انتظار الشفاء التي قد تطول إلى 6 اشهر يمكن ملاحظة أثار جانبية تظهر على المريض فيجب الانتباه لها وملاحظتها مثل:

التورم وظهور الورم في المفصل

زيادة معدل ضربات القلب

تخثر الأوردة في القدم

وجود عدوي ظاهرة على القدم

تصلب في المفصل

وعند ظهور أحد الأعراض السابقة على المريض الذهاب إلى الطبيب لتجنب المخاطر التي قد تنتج نتيجة إجراء العملية، وقد يحدث أثار جانبية لهذا مثل التهاب المفاصل والتصلب والتخثر لذا لزم الانتباه.

وفي كل الأحوال نصيحتنا لك في هذا المقال هو تجنب هذه العملية وما يشبهها إلا أذا كان من الضروري وأذا كان في أضيق الحدود، ويجب استشارة الطبيب قبل التفكير في مثل هذه العملية وعمل الفحوصات اللازمة وجميع الأشعة المطلوبة للاطمئنان وتجنب أي أثار جانبية وخطورة لأن كما رأيت معنا أن لهذه العملية مخاطر قد تواجهها وما يهمنا ويهمك في المقام الأول هو صحتك وسلامتك.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرفي على كيفية عمل ماسكات طبيعية للبشرة في المنزل بأبسط الموادالموجودة في مطبخك

ماسكات طبيعية للبشرة ، تعتبر من أهم الطرق التي تساعد في استعادة جمال البشرة والوجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *