الرئيسية / صحة / اوميجا 3 وأهميته للأطفال ومعرفة فوائده ومما يتكون وما مصادره

اوميجا 3 وأهميته للأطفال ومعرفة فوائده ومما يتكون وما مصادره

اوميجا 3 عنصر مهم جدًا للطفل وللكبار أيضًا، لذا تابع هذا المقال لتتعرف علي أهميته وفوائده للأطفال وما هي أهم مصادر هذا العنصر الهام الضروري لنمو الجسم وتكوين الخلايا ومساعدة الجسم على القيام بوظائفه وأداء مهماته على نحو فعال وصحي.

اوميجا 3

عنصر من العناصر المهمة لتمد الكائن الحي بالطاقة اللازمة لممارسة أعماله، ويعتبر الاوميجا3 حمض دهني متعدد غير مشبع ويتكون من عناصر مضادة للأكسدة، ويوجد في أنواع من الأطعمة مثل الخضروات والفاكهة والمكسرات وغيرها.

أهيمة الاوميجا 3 للأطفال

  1. يساعد الاوميجا 3 على تكوين الطفل ويساعد في نموه ويحميه من أمراض القلب التي يتعرض لها.
  2. يساعد الاوميجا 3 الأطفال الذين يعانون من أمراض التشتت الذهني ووجود فرط حركة نشاط زائد.
  3. يساعد اوميجا 3 الأطفال على تكوين خلايا المخ وتنشيطها وعملها بشكل فعال.
  4. اوميجا 3 له اثر إيجابي على نسبة الكولسترول في الجسم ونسبة الدهون المتراكمة علي القلب.
  5. يعتبر اوميجا 3 من العناصر الهامة الفعالة لمساعدة الطفل على التركيز والانتباه والتذكر الجيد.
  6. اوميجا 3 له اثر إيجابي على العقل والتفكير وقنوات التحفيز في مخ الطفل.
  7. اوميجا 3 له اثر جيد على الجنين في رحم امه فينصح بتناوله في فترة الحمل للام التي تنتظر طفلها.
  8. يحسن الاوميجا 3 مهارات الطفل المختلفة كملاحظة والتركيز والمهارات الجسدية والحركية.
  9. يعتبر الاوميجا 3 من العناصر الغذائية الهامة ويعتبر مكمل غذائي.
  10. فوائد الاوميجا 3 للكبار والصغار على حد السواء.
  11. يساعد عنصر الاوميجا 3 على الوقاية من الالتهابات المختلفة سواء التهاب العظام أو التهاب المفاصل وغيرها ويساعد على علاج الروماتيزم الذي يصيب العظام.
  12. يساعد اوميجا 3 على تقوية جهاز المناعة لما له من اثر جيد على جهاز المناعة بالجسم وكرات الدم البيضاء المسؤلة عن حماية الجسم ووقايته من الأمراض المختلفة.

مصادر الاوميجا 3

يوجد الاوميجا 3 في الكثير من الطعام مثل الأسماك والمحار والمسكرات وعين الجمل بالذات، وفي زيوت مصنوعة من الكتان أو زيوت الكانولا وزيت الصويا أو في بذور الكتان وفي زيت السمك.

ويوجد أيضًا عنصر الاوميجا 3 في السبانخ والملوخية والخضروات الورقية التي على شاكلتها، ويوجد في السلمون والسردين بالأخص كنوع من أنواع السمك المفيد جدا للجسم، ويعتبر البيض أيضًا غني جدا بعنصر الاوميجا 3.

ويحتاج الجسم سواء كان الشخص كبير أو طفل إلي اوميجا 3 يوميا ويحتاج لتناول الأغذية التي تحتوي على عنصر الاوميجا 3 بصفة دورية.

ويوجد الان في الوقت الحالى ومع ظهور الاهمية الكبيرة لعنصر الاوميجا 3 حبوب وأقراص تباع في الصيدليات وتمد الجسم بالاوميجا 3 التي يحتاجها، ولكن ننصحك بعدم تناولها قبل استشارة طبيبك وتحت إشراف الطبيب وليس من تلقاء نفسك والأفضل لك الحصول عليها من الأغذية والأطعمة التي تحتوي عليها بشكل تلقائي طبيعي لان أى شئ طبيعي بالفعل افضل من الأدوية والحبوب التي قد تسبب اعراض جانبية أو تتعارض مع بعض الأدوية الأخرى.

وتحتوي حبوب الاوميجا 3 على عناصر غذائية من زيت السمك وزيوت الكتان وبها جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم وكل ذلك من خلال تناول الحبوب أو الكبسولات كمكملات غذائية مثل تناول حبوب الفيتامينات والكالسيوم، ويمكن للأم الحامل تناولها ليأخذ الطبيب ما يحتاجهمن عناصر غذائية.

وقد تظهر بعض الأعراض الجانبية للاوميجا 3 مثل حدوث عسر الهضم أو حدوث الغازات، وقد يحدث للطفل بعض الأعراض الجانبية فعليكي الانتباه عزيزتي الأم لطفلك لحمايته من أي أعراض مضرة.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرفي علي مراحل الولادة الطبيعية خطوة بخطوة

مراحل الولادة ، إن كل امرأة حامل تنتظر وضع جنينها ورؤيته بفارغ الصبر، بعد إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *